بعد أن أصدر مجلس الوزراء اللبناني قرار التعبئة العامة لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، وبعد الأزمة الاقتصادية التي كانت ترخي بظلالها على المجتمع اللبناني منذ أشهر عدة، ولما تقتضيه المصالحة العامة التي تتقاطع مع أهداف صندوق زكاة جبل لبنان.

اطلق الصندوق حملة “سوا” بتاريخ 25 اذار 2020، وهي برنامج دعم الأسر المحتاجة في ظل أزمة كورونا، كما والاسر المتعثرة نتيجة قرار حظر التجول.

حيث عمل على جمع التبرعات العينية والمالية لتأمين حصص غذائية وزعت على جميع البلدات والقرى على حد سواء ضمن نطاق محافظة جبل لبنان.

بالإضافة الى انشاء “مطبخ الازمة” التابع للحملة في منطقة مزبود – إقليم الخروب، حيث تم توزيع وجبات الطعام بشكل يومي على الاسر تبعاً لجداول حديثة نظمت بالتعاون مع البلديات والمخاتير والفعاليات في بلدات عدة.

ومع حلول شهر رمضان المبارك، يستمر الصندوق بحملة “سوا رمضان” التي ستعمل بنفس الاهداف والتوجهات وتتطلع الى زيادة في حجم التبرعات ووجبات الطعام الجاهزة المعدة في مطبخ الازمة لتصل الى اكبر عدد ممكن من الاسر المتعففة والمتعثرة.

كما سيحرص كما دائما على إقامة مجموعة من المشاريع، التي تساعد على إنشاء طرق لتأمين كافّة الخدمات الممكنة، كمساعدات إلى هذه الفئة من المجتمع حتى نتمكن من تخطي هذه المرحلة بنجاح.

Leave a comment